Sunday, December 12, 2021

أنماط انعكاس الشموع اليابانية

أنماط انعكاس الشموع اليابانية



نمط الرأس والكتفين هو أنماط انعكاس الشموع اليابانية النمط الانعكاسي الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم. يمكنك رؤيته هنا: في مصطلحات الشموع اليابانية ، يُشار إلى شريط الدبوس أيضًا باسم نمط المطرقة عندما يحدث في اتجاه هبوطي ، مما يشير إلى انعكاس محتمل للسوق الصعودي ، ونمط "شهاب" عندما يحدث في الاتجاه الصعودي ، مما يشير إلى انعكاس محتمل في الاتجاه الهبوطي. كتب عن هذه الرسوم البيانية لمجلة فيوتشرز. إعدادات التجارة القائمة دروس التداول تحليل الرسم البياني ابدأ التعلم اتبعني: Twitter Facebook Youtube, أنماط انعكاس الشموع اليابانية. استخدام أنماط انعكاس الشموع اليابانية من خلال الحصول على فرصة الانعكاس الصحيحة.





كيف تقرأ مخطط الشمعدان?



يدور التداول حول توقع المسار المستقبلي للأسعار. إذا كنت محقًا بشأن تحركات الأسعار ، فستصبح متداولًا ناجحًا دون أدنى شك. الشمعدانات هي الأنماط التي يمكن أن تساعدك في ذلك.


تمثل الشمعدانات نوعًا من مخطط الأسعار الذي يعرض الأسعار المرتفعة والمنخفضة والمفتوحة والإغلاق للأوراق المالية لفترة تداول محددة. يمثل جسم الشمعدانات النطاق السعري, أنماط انعكاس الشموع اليابانية, من الفتح إلى الإغلاق. يظهر الفتيل أو الظل الارتفاعات والانخفاضات.


تماما كما يوحي الاسم, أنماط انعكاس الشموع اليابانية, الشمعدانات لها نتوءات تشبه الفتيل تخبرك عن تحركات الأسعار.


تعد مخططات الشموع اليابانية مفيدة للغاية في التحليل الفني. الألوان الموجودة في هذا الرسم البياني بارزة جدًا وتساعدك على تحديد اتجاه السوق. مع مرور الوقت, أنماط انعكاس الشموع اليابانية, تشكل هذه الشمعدانات المفردة أنماطًا تسمح للمتداولين والمستثمرين أنماط انعكاس الشموع اليابانية تقييم قوة مستويات الدعم والمقاومة. تخبرك أنماط الشموع المختلفة عن المحفزات المختلفة التي تحدث في السوق. يمكنك معرفة ضغوط الشراء والبيع وتردد السوق وأنماط الاستمرارية والمزيد.


سنناقش المزيد منها في هذه المقالة. بينما فضل ستيف نيسون مخططات الشموع ، دعا بقوة التجار لاتباع نهج ثلاثي. يتضمن النهج الثلاثي قراءة مخطط مثل مخطط الشمعدان مع التقنيات الأخرى. لديها خط دعم نسبي ، تحليل قوة ، مقاومة أفقية ، وهي واحدة من أهم المتوسطات المتحركة.


يجب على المرء أيضًا أن يفكر في تحليل المخاطر والمكافآت من خلال إدارة التجارة والحفاظ على رأس المال. لطالما كانت مخططات الشموع شائعة في اليابان ولا تزال هي تقنية الرسوم البيانية المفضلة. ومع ذلك ، فقد استغرق الأمر مخططات الشموع على مدى قرنين من الزمان للوصول إلى نصف الكرة الغربي. على الرغم من أن الرحلة قد تكون طويلة ، إلا أن هذه الرسوم البيانية اكتسبت شعبية بسرعة كبيرة.


في غضون ربع قرن ، هؤلاء أنماط انعكاس الشموع اليابانية الخيار الأول لكل من يعمل في وول ستريت وماين ستريت. مخططات الشموع تسهل التحليل الفني.


يعود تاريخ هذه الرسوم البيانية إلى القرن الثامن عشر ، عندما استخدمت في اليابان الإقطاعية لتنظيم تجارة الأرز. في وقت مبكر ، كانت هذه المخططات في مخططات شموع منظمة. تم تقديم هذه الشمعدانات إلى الغرب بواسطة مؤسس مخططات الشموع. كوم ، ستيف نيسون ، في كتب عن هذه الرسوم البيانية لمجلة فيوتشرز. كان يعمل مع ميريل لينش في ذلك الوقت.


تعد مخططات الشموع اليابانية شاملة للغاية وتروق للمحللين التقنيين لأسباب مختلفة ، حيث يعتبر تصورهم هو العامل الأساسي.


تظهر هذه الرسوم البيانية بوضوح نقاط التحول الرئيسية للسوق. من خلال فهم الأنماط الستة عشر الأساسية ، يمكنك معرفة اتجاهات السوق بسرعة. أنماط الانعكاس الرئيسية لها أسماء مناسبة. أنها تسمح للمتداولين أن يعرفوا بالضبط أنماط انعكاس الشموع اليابانية يمكنهم توقع - على سبيل المثال ، أنماط شموع نجمة الصباح والمساء للأسواق الصاعدة والهابطة ، على التوالي.


هذه الرسوم البيانية مرنة للغاية ، وهو أمر آخر يقدره المحللون الفنيون. يمكن استخدامها في أي سوق وفي أي إطار زمني. كل ما تحتاجه هو سعر الفتح والإغلاق والعالي والمنخفض. إذا لم تكن معتادًا على الشمعدانات ، فمن الأفضل أن تتعلم أساسياتها أولاً. فقط بعد أن تتعرف على كل مكون ونمط يمكنك وضع إستراتيجية قابلة للتطبيق.


يمكنك البدء من خلال التدرب على الحسابات التجريبية. أدخل الصفقات واخرج منها باستخدام الإشارات التي تقدمها هذه الرسوم البيانية. سترى مدى دقة حساباتك ولن تخسر أموالًا حقيقية. بينما أنماط الشموع رائعة, أنماط انعكاس الشموع اليابانية, ويمكنك استخدامها للتنبؤ بالاتجاهات بسرعة ، ولا يُنصح أبدًا باستخدامها بمفردها. بدلا من, أنماط انعكاس الشموع اليابانية, دعمها بالتحليلات الفنية الأخرى.


سيؤدي ذلك إلى التخلص من الغموض ويساعدك في تأكيد الاتجاه. نمطا انعكاس الشريطين هما نموذجان يظهران ضعف الزخم ويشيران إلى انعكاس الاتجاه. أكثر أنماط الانعكاس ذات القضيبين استخدامًا هي أنماط الابتلاع ، والحرامي ، وانعكاس الخطاف ، وما إلى ذلك. تعتبر أنماط الشموع جانبًا أساسيًا من جوانب التداول.


تخبر العديد من الأنماط المتداولين والمستثمرين عن حركة السعر. يمكن أن تكون هذه صعودية أو هبوطية. يمكنك العثور عليها في جميع الأسواق في أي إطار زمني. كإشارة لحركة السعر ، يتم استخدام نمط الرسم البياني هذا لتحديد انعكاسات الاتجاه. كإشارة انعكاس ، غالبًا ما يستخدمها المتداولون لتشكيل عمليات انسحاب. يشبه نمط الانعكاس المكون من عمودين إلى حد كبير نمط انعكاس شريط Pin.


الفرق الرئيسي هو أنه يستخدم بيانات من جلستين ؛ ومع ذلك, أنماط انعكاس الشموع اليابانية, علم النفس وراء الاثنين لا يختلف.


يتم استخدام كل من الأنماط للبحث عن الأسعار التي أنماط انعكاس الشموع اليابانية في اتجاه واحد وانطلق في الاتجاه المعاكس بسرعة قبل أن يخرج بعض المتداولين المزيفين.


عادةً ما تتضمن استراتيجية الانعكاس 2 بار الدخول في الصفقة بعد إغلاق الشريط الثاني واستخدام وقف الخسارة المحدد بارتفاع أو انخفاض من أول عمودين. على سبيل المثال ، الشراء بعد أن تغلق الشمعة الثانية إغلاق 2 إذا كان النمط يبتلع النمط الصعودي ، وقم بوضع وقف الخسارة مساويًا لأدنى مستوى منخفض منخفض 2. لفهم استراتيجية التداول العكسي للشريط ، من الضروري فهم هيكلها. يتكون النمط من قطعتين أو شمعتين.


يمكن للتجار استخدام هذا النمط لاكتشاف كلا الاتجاهين الهبوطي والصاعد. على سبيل المثال ، في الاتجاه الهبوطي ، يتحرك العمود الأول صعودًا ويغلق بالقرب من قمة الجلسة. في نفس الوقت ، يجب أن يفتح الشريط أو الشمعة الثانية ، وتعود للأسفل لرفض المتداولين المزيفين والقمم السابقة.


عندما تشعر أن السوق يسير بقوة ويأمل أن يكون التراجع متوقعًا منطقياً وتحليليًا ، يمكنك أن تتمنى الحصول على أفضل تشكيل لنمط انعكاس ثنائي العمود.


سوف تجدهم في مناطق المقاومة أو الدعم المنطقي. يسعى المتداولون إلى البحث عن مناطق العرض والطلب هذه للبحث عن تشكيل الشريط المحدد هذا لأنه يشير إلى النقطة التي يمكن فيها للمتداولين دخول الاتجاه. يعد نمط الانعكاس المكون من عمودين شديد التنوع حيث يمكن أن يخبرك عن كلا الاتجاهين الهبوطي والصاعد.


علاوة على ذلك ، يمكن استخدامه في أي من الأسواق. ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه إشارات انعكاسية ، فمن المرجح أن تكون بمثابة المحفزات التي تغير اتجاه الاتجاه. يعد تحديد إجراءات السعر باستخدام هذا المخطط أمرًا سهلاً نسبيًا لأي شخص يستخدم هذا النمط.


وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه ليس كل انعكاس 2 بار متساويًا. يتم إنشاء هذه بشكل مختلف ويمكن أن تظهر نتائج مختلفة.


تتجاوز أشرطة الانعكاس باستمرار أدنى مستوياتها وقممها في الأعمدة السابقة. كما أنها تغلق أدنى أو أعلى من آخر عمود في الاتجاه المعاكس. عندما يتجاوز شريط الانعكاس أعلى مستوى للشريط الحالي ، يطلق عليه شريط هبوط.


داخل الشريط ، يشير التداول إلى التداول الذي تم إجراؤه بينما لا يزال الشريط غير متشكل بشكل صحيح. أنماط انعكاس الشموع اليابانية يمكن أن تكون أداة قوية إذا كانت حركاتك صحيحة. أفضل طريقة للاستفادة منها هي النظر إلى الشريط ومخطط السعر في وقت واحد. يمكنك عرض كلا المخططين على الشاشة في وقت واحد.


فقط تأكد من أن الوقت أنماط انعكاس الشموع اليابانية من الرسم البياني للسعر أقل. شموع الانعكاس هي أنماط تداول تشير إلى تغيير محتمل في الاتجاهات المستقبلية وانعكاس الاتجاه. عادةً ما تكون الحركة القوية للسعر في اتجاه مختلف عن الاتجاه الأساسي هي أول علامة على انعكاس الاتجاه.


هناك بعض أنماط شموع الانعكاس الأساسية التي يجب على المتداولين تعلمها. تحتوي تقنيات ستيف نيسون اليابانية لرسم الشموع اليابانية أيضًا على هذه المخططات. أنت تستطيع أنماط انعكاس الشموع اليابانية نفس الشيء على موقعه على الإنترنت أيضًا. بعض من أشهرها موضحة أدناه:. يعتبر هذا النمط نموذجًا هامًا للشموع الفردية.


يمكن أن يلعب هذا النمط أيضًا عنصرًا حاسمًا في العديد من أنماط الشموع. يمكنك استخدام Magic Doji للتحقق مما إذا كان السوق غير حاسم. إذا ظهر أن هذا النمط ينشر ترند صاعد, أنماط انعكاس الشموع اليابانية, في بعض الأحيان يتبع أبيض طويل الجسم أنماط انعكاس الشموع اليابانية, يمكنك القول أن التردد مرتفع جدًا, أنماط انعكاس الشموع اليابانية.


هذا هو الوقت الذي يجب أن يكون فيه الثيران حاسمًا. من ناحية أخرى ، يشير هذا النمط أيضًا إلى توازن في السوق فيما يتعلق بالطلب والعرض.


في كلتا الحالتين ، يشير النمط إلى نهاية الترند الصاعد. وبالمثل ، إذا ظهر النمط بعد انخفاض مستمر ، فيمكنك توقع أن ينتهي الاتجاه الهبوطي.


عندما يكون الإغلاق والفتح عند مستوى منخفض ، سترى Gravestone Doji. يستدعي هذا الموقف القمم على الرغم من وجود هذا التكوين في القيعان.


إنه نمط شمعدان انعكاسي حاسم. هذا النموذج هو نموذج ثلاثي الشموع نادر. يتم استخدامه في تحديد القاع, أنماط انعكاس الشموع اليابانية. شمعة طويلة الجسم نسبيًا تتبع الاتجاه الحالي.





ما هو الفوركس



ومع ذلك ، فإن السوق الصاعد يدفع الأسعار للأعلى ويجعل السوق أكثر ربحية للمشترين. تمامًا مثل نمط الشمعدان Bullish Engulfing ، يستخدم هذا العصا أيضًا. الأول أحمر ، والآخر أخضر. كلاهما شموع طويلة. يمثل خط الثقب ضغط شراء مكثف. هنا ، يتم دفع الأسعار لأعلى أو إلى مستوى متوسط ​​السعر في اليوم السابق. يمثل نموذج نجمة الصباح نمط شمعدان انعكاسي يتوقع انعكاسات سعرية افتراضية في المستقبل إلى الأعلى.


يتكون نمط نجمة الصباح من ثلاث شمعدانات هبوطية كبيرة وشمعة صغيرة وشمعة صعودية كبيرة. إنه نموذج شمعدان إيجابي ، خاصة عندما يكون هناك اتجاه هبوطي. يتكون هذا النمط من ثلاثة أعواد: شمعة قصيرة ، وشمعة حمراء طويلة ، وشمعة خضراء طويلة. يُظهر هذا النمط أن ضغط البيع في اليوم الأول ينحسر مع ظهور السوق الصاعدة. يحدث نمط الشمعدان هذا خلال ثلاثة أيام.


توجد ثلاث شموع صغيرة الفتيل متتالية باللون الأخضر أو ​​الأبيض. تفتح هذه الشموع وتغلق بشكل تدريجي أعلى من اليوم السابق. يعطي ثلاثة جنود بيض إشارة صعودية قوية تحدث بعد ترند هابط. كما يظهر ضغوط شراء ثابتة.


عادة ما يكون هناك تشكيل لنمط الشمعدان الهابط بعد أن يكون هناك ترند صاعد. يشير هذا النمط إلى المقاومة. في السوق الهابطة ، تنخفض الأسعار ، وهذا ليس مثاليًا للمتداولين.


يفتحون صفقات قصيرة تسمح لهم بجني الأرباح من الأسعار الهابطة. يتم إغلاق المراكز الطويلة في هذا السوق. هناك ستة أنماط شموع شائعة لهذه الفئة أيضًا: هذه هي:. يشبه The Hanging Man إلى حد بعيد نمط شمعدان Hammer. له نفس الشكل ، لكنه يتشكل عند نقطة نهاية الاتجاه الصعودي ، على عكس نظيره الصاعد.


يظهر أن اليوم شهد عمليات بيع كبيرة ، لكن المشترين دفعوا الأسعار للأعلى مرة أخرى. نظرًا لوجود عمليات بيع كبيرة ، فإن الدببة ستسيطر على السوق ، وخسر الثيران. يبدو Shooting Star متطابقًا مع نموذج شمعدان المطرقة المقلوبة. يتشكل عندما يكون هناك اتجاه صعودي. الجزء السفلي من الجسم صغير ، بينما الفتيل العلوي طويل. سترى فجوة أعلى قليلاً في يوم الافتتاح في السوق التي ترتفع إلى أعلى مستوى خلال اليوم حيث أن الأسعار على وشك الإغلاق فوق الفتح.


يبدو أن النجم يسقط ، ومن هنا جاء الاسم. يحدث هذا النمط عندما ينتهي الاتجاه الصعودي. تشكل الشمعة القصيرة والخضراء ، التي تغمرها شمعة حمراء أكبر ، هذا النمط. يشير الابتلاع الهبوطي إلى تباطؤ أو ذروة حركة السعر. يظهر أن السوق ينتظر هبوطًا - فكلما انخفضت الشمعة الثانية ، كانت الإشارة أقوى. يمثل نموذج فوركس نجمة المساء نموذج شمعدان انعكاسي يتنبأ بانعكاسات الأسعار الافتراضية في المستقبل على الجانب السفلي.


يتكون نمط نجمة المساء من ثلاث شموع: شمعة صعودية كبيرة وشمعة صغيرة وشمعة حمراء كبيرة. لدينا نموذج نجمة المساء للسوق الهابط ، مثل نموذج الشموع الصاعد Morning Star. ومع ذلك ، فإن لديها أيضًا ثلاث شمعدانات. هناك شمعتان كبيرتان ، واحدة حمراء وخضراء ، والأقصر محصورة بين الاثنين. يُظهر هذا النمط انعكاسًا في الاتجاه الصعودي. سترى ثلاث شموع حمراء طويلة متتالية في هذا النمط.


الفتائل إما قصيرة جدًا أو غير موجودة. يحذر هذا النمط التجار من الاتجاه الهبوطي القادم. هذا سوق يهيمن عليه البائع. تفتح الشمعة ذات اللون الأحمر فوق الشمعة الخضراء لليوم السابق ولكنها تغلق أسفل نقطة المنتصف.


هذا يدل على أن الدببة سيديرون السوق ويدفعون الأسعار إلى الأسفل أكثر. تظهر الفتائل القصيرة للشموع اتجاه هبوطي قوي. قرأنا عن الكيفية التي تشير بها أنماط الشموع اليابانية إلى أن اتجاه السوق قد تغير أو تغير.


لا ترتبط الأنماط المحددة باتجاه السوق على الإطلاق. تُعرف هذه الأنماط بشموع الاستمرارية. مثل الأنماط الأخرى التي تخبر المتداولين عما إذا كان السوق صعوديًا أم هبوطيًا ، تتيح أنماط الشموع الأربعة هذه للمتداولين رؤية فترة راحة. هذه هي الفترة التي تكون فيها حركة السعر محايدة أو يكون السوق فيها غير حاسم. هناك أربعة أنماط لشمعدانات الاستمرارية:. يسلط نموذج Doji الضوء على صراع السوق بين المشترين والبائعين حيث أن نقاط الإغلاق وسعر الافتتاح متماثلة تقريبًا.


النمط يشبه علامة الجمع أو عبر. تتنوع الفتائل في الطول والشموع غير موجودة عمليًا. بينما في حالة التفرد ، فإن نموذج Doji هو إشارة محايدة ، حيث لا يكسب أي من الأطراف. لا يزال من الممكن رصدها في أنماط الشموع العكسية ، بالشراكة مع أنماط مثل نجمة المساء الهابطة أو نجمة الصباح الصاعد.


عموماً جسم الشمعة والفتيل متساويان في الطول ، وكلاهما قصير. يتشكل هذا النمط عندما يكون هناك تردد في السوق. الثور والدب في حالة حرب ، حيث يحاول الأول دفع السعر للأعلى بينما يحاول الأخير الاندفاع نحو الأسفل. يشير هذا النمط إلى وجود تماسك في السوق قد يحدث بعد اتجاه صعودي أو هبوطي. غالبًا ما يستخدم هذا النمط مع الأنماط الأخرى وحدها ؛ تعتبر إشارة حميدة. يتم استخدام طريقة Falling Three لتأكيد ما إذا كان الاتجاه الهابط سيستمر أم لا.


هناك ثلاث شموع حمراء طويلة وثلاث شموع خضراء صغيرة وشمعة حمراء واحدة أخرى. يوضح هذا النمط أن الثور لا يزال غير قوي بما يكفي لتغيير اتجاه السوق. هذا النموذج مكافئ لطريقة الهبوط الثلاث ، ولكنه يُستخدم للاتجاه الصاعد. هناك ثلاثة أجسام قصيرة تقع بين جسدين أخضر طويلين.


يوضح هذا النمط أن المشترين يتحكمون في السوق. الصفحة الرئيسية اختر وسيطًا تصنيف الوسطاء PAMM Investment Affiliate اتصل من نحن. الصفحة الرئيسية »التحليل الفني» نموذج الرسم البياني »قائمة أنماط انعكاس الشموع اليابانية. جدول المحتويات. المؤلف المشاركات الأخيرة. تاجر منذ ذلك الحين يعمل حاليًا في العديد من الشركات التجارية الدعائية. آخر المشاركات التي كتبها Fxigor انظر جميع. ما هو أفضل فاحص مخزون مجاني?


أفضل العروض الترويجية لحساب الوساطة عبر الإنترنت للمتداولين الأمريكيين أفضل القنوات التلفزيونية في سوق الأسهم! المنشورات ذات الصلة: أنماط شمعدان انعكاس احتمالية عالية - دراسة حالة: نموذج فوركس للمطرقة الصاعدة نمط شمعدان المطرقة المقلوبة الصاعد ما هو الانعكاس الصعودي?


مورنينج ستار فوركس نمط هوك عكس نمط ثقب الشمعدان انعكاس المفتاح الصاعد والهابطة الرئيسية لعكس اتجاه الشموع تنزيل مؤشر نمط الشمعة - التعرف على نمط الشمعة كيفية قراءة الشمعدانات? نرى في هذا الرسم البياني أن السعر ينعكس ويصعد بعد إعداد Bullish Engulfing. لتداول الشموع العكسية ، يجب أن تتذكر بعض القواعد البسيطة المتعلقة بالدخول في التجارة ووضع وقف الخسارة وجني الأرباح. سنذهب هذا في القسم التالي:.


يأتي تأكيد كل نموذج شمعة عاكسة ناقشناه من الشمعة التي تظهر بعد ذلك ، بعد التكوين. يجب أن يكون في الاتجاه الذي نتوقعه. بعد انتهاء هذه الشمعة ، يمكنك الدخول في صفقة. في مثال Bullish Engulfing أعلاه ، يأتي التأكيد مع شمعة صعودية أصغر تظهر بعد النموذج. يمكنك الدخول في صفقة شراء في اللحظة التي تنتهي فيها هذه الشمعة. سيكون هذا هو النهج الأكثر تحفظًا ويقدم أفضل تأكيد.


قد يفكر التجار المغامرين في الدخول في صفقة عندما يتم إخراج أعلى مستوى للشريط السابق في حالة وجود نمط انعكاس صعودي أو عند إزالة أدنى مستوى للشريط السابق في حالة وجود نمط انعكاس هبوطي.


لا تدخل أبدًا في تداول انعكاسي للشمعدان بدون أمر إيقاف الخسارة. يجب عليك وضع أمر إيقاف بعد مستوى التأرجح الأخير لنموذج الشمعة الذي تتداوله. لذلك ، إذا كنت تتداول طويلاً ، فيجب أن يكون وقفك أقل من أدنى نقطة في نمطك.


إذا كنت تقوم ببيع ، فيجب أن يكون وقف الخسارة فوق أعلى نقطة في النموذج. تذكر أن هذه القاعدة تأخذ في الاعتبار ظلال الشموع أيضًا. الحد الأدنى لتحرك السعر الذي يجب أن تستهدفه عند تداول تشكيل انعكاس الشمعة يساوي حجم النموذج الفعلي نفسه.


خذ أدنى وأسفل النموذج بما في ذلك الظلال وقم بتطبيق هذه المسافة بدءًا من نهاية النموذج. سيكون هذا هو الحد الأدنى من الهدف الذي يجب عليك توقعه.


إذا وصلت إلى هذا المستوى ، فقد تقرر البقاء في التجارة لتحقيق ربح إضافي وإدارة التجارة باستخدام قواعد حركة السعر. سنبدأ بنمط مخطط انعكاس القمة المزدوجة. يتكون النمط من قمتين على الرسم البياني للسعر.


تقع هذه القمم إما على نفس مستوى المقاومة ، أو أن القمة الثانية أقل قليلاً. القمة المزدوجة لها نقيضها ، تسمى القاع المزدوج. يتكون هذا النموذج من قاعين يقعان إما على نفس مستوى الدعم أو يكون القاع الثاني أعلى قليلاً. من المعروف أن هذه الأنماط تعكس حركة السعر في كثير من الحالات. لاحظ أن لدينا تشكيل قمة مزدوجة وأن القمة الثانية أقل قليلاً من قمة القبضة.


هذا حدث معتاد بنمط قمة مزدوجة صالح. يأتي تأكيد نموذج انعكاس القمة المزدوجة في اللحظة التي يكسر فيها السعر القاع بين القمتين. يتم تمييز هذا المستوى بالخط الأزرق على الرسم البياني ويسمى خط المشغل أو خط الإشارة.


يجب وضع أمر إيقاف الخسارة في صفقة القمة المزدوجة فوق القمة الثانية مباشرةً. هدف القمة المزدوجة يساوي المسافة بين العنق والخط المركزي الذي يربط بين القمتين.


يبدو القاع المزدوج ويعمل بنفس الطريقة تمامًا ، لكن كل شيء مقلوب. وبالتالي ، يعكس القاع المزدوج الاتجاهات الهبوطية ويجب تداوله في اتجاه صعودي. نموذج الرأس والكتفين هو شكل انعكاس فريد ومثير للاهتمام للغاية. تم تسمية شكل النموذج بشكل مناسب لأنه يشبه في الواقع رأسًا بكتفين.


يتشكل النموذج أثناء الاتجاه الصعودي ويخلق قمة - الكتف الأول. بعد التصحيح ، تخلق حركة السعر قمة أعلى - الرأس. بعد تصحيح آخر ، يقوم السعر بإنشاء قمة ثالثة ، وهي أقل من الرأس - الكتف الثاني. إذن لدينا كتفان ورأس في المنتصف.


بطبيعة الحال ، فإن نموذج الرأس والكتفين الانعكاسي له ما يعادله رأسًا على عقب ، مما يحول الاتجاهات الهبوطية إلى صعودية. يشار إلى هذا النمط بنمط الرأس والكتفين المقلوب.


الآن دعني أوضح لك كيف يبدو تشكيل الرأس والكتفين على الرسم البياني الفعلي:. في الرسم البياني أعلاه نرى السعر يرتفع قبل تشكيل الرأس والكتفين مباشرة. هذه خاصية مهمة لنمط الرأس والكتفين الصحيح.


يأتي تأكيد النموذج عندما يكسر السعر الخط الذي يمر عبر قاعين على جانبي الرأس. يسمى هذا الخط بخط العنق ويتم تمييزه باللون الأزرق على الرسم البياني الخاص بنا. عندما يكسر السعر خط العنق ، تحصل على إشارة تداول عكسية. أنماط الشموع العكسية الـ 12 الموضحة هنا هي تلك التي تميل إلى التكون بشكل متكرر على مخططات الفوركس وأفضل شيء على الإطلاق هو أنه من السهل حقًا اكتشافها بمجرد أن تعرف ما تحتاج إلى البحث عنه. من ناحية أخرى ، ترتبط أنماط المخططات بشكل أكبر بالهندسة أو الأشكال ويمكن أن تتضمن مئات إلى آلاف الشمعدانات اعتمادًا على الإطار الزمني.


تشير أنماط الشموع الانعكاسية الهابطة عند تشكلها إلى أن الاتجاه قد يتغير من الاتجاه الصعودي إلى الهبوطي. نمط شمعدان الرجل المعلق هو نفسه شمعة المطرقة الصاعدة. فما هو الفرق بينهما?

No comments:

Post a Comment